للمبتدئين:

نحن نقدم دورة تأسيسية للمبتدئين الحقيقيين البالغين والشباب. كما أنها مناسبة للطلاب الذين تمكنوا من القليل من المهارات في اللغة الإنجليزية ربما منذ بضع سنوات لكنهم لا يشعرون بعد بالثقة الكافية للمضي قدمًا. يريدون العودة للأساسيات قبل المضي .

يتم إدخال لغة جديدة بشكل تدريجي ومنهجي ، بكميات محسوبة وبترتيب منطقي. يتم توفير مواد الاستماع خلال الدروس. تم اختيار المفردات بعناية لتجنب ا العبئ الزائد. هناك العديد من أنشطة الممارسة المصممة بعناية، والتي تهدف إلى منح المبتدئين الثقة للمضي قدمًا ، ولكن هناك أيضًا بعض المهارات البسيطة في العمل ، والتي تتضمن أنشطة تواصلية يمكن التحكم فيها و مناسبة للمترشحين ذوي المستوى المنخفض. في قسام اللغة الإنجليزية نتعامل مع اللغة من الناحية الاجتماعية والوظيفية والمهارات الحياتية

 

للمستخدمين الأساسيين:

نحن نقدم دورة للمترشحين الذين لديهم بالفعل بعض المعرفة الأساسية للغة. ربما يكونون قد أكملوا مؤخرًا دورة للمبتدئين أو قد يعودون إلى تعلم اللغة بعد فترة راحة ويحتاجون إلى مراجعة مبادئ اللغة الأساسية قبل التمكن من التقدم أكثر.

يتم إدخال لغة جديدة بشكل منهجي وثابت السرعة، مما يسمح للمترشحين من زيادة معرفتهم باللغة وبناء ثقتهم. مادة الاستماع يتم توفيرها عبر الدروس. المفردات الجديدة يتم إدخالها تدريجياً وهناك مراقبة منتظمة ممارسة الأنشطة، مما يسمح للطلاب بتفعيل اللغة بطريقة مدعومة. هناك أيضًا أنشطة تدريب أكثر حرية حيث الطلاب لديهم القدرة على البدء في التركيز على الطلاقة. في أقسام اللغة الإنجليزية اليومية نقدم محتوى مهم ومفيد ، و الذي يمكن المترشحين من استخدامه في عدة سياقات اجتماعية مختلفة.

 

 

للمستوى المتوسط:

المستوى المتوسط ​​هو مستوى مثير للاهتمام لكل من المعلم والطالب. من وجهة نظر المترشحين، فقد تم تعريفهم بالعديد من جوانب اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، باستثناء الأكثر قدرة ، فهم لا يزالون يستنتجون القواعد اللغوية بأنفسهم أو اختيار الكلمات أو التجميع أو النطق أو الضغط على الجملة. قد يكون هناك عنصر من التحدي، حيث يصبحون أكثر وعيًا بما لا يزال عليهم إتقانه، ومقدار ما يجب تعلمه.

بالنسبة للمعلمين، تتمثل المهمة في هذا المستوى في المراجعة والتوسع دون جعل المترشحين يشعرون أنهم يقومون بالمجالات مرة أخرى -خطوة إلى الوراء وخطوتين إلى الأمام.

تساعد هذه الدورة المترشحين على التفكير فيما يعرفونه بالفعل وتحليله وترسيخه والبناء عليه، مما يمهد الطريق لزيادة الطلاقة والهياكل الأكثر تقدمًا للوصول إلى مستويات أعلى

 

 

للمستوى فوق المتوسط:

المستوى فوق المتوسط مثير للاهتمام لكل من المعلم والمترشح. من وجهة نظر المترشحين، لقد حققوا بنجاح قدرًا معينًا من المهارات اللغوية. لقد تم تعريفهم على مجموعة كبيرة من مكونات اللغة الإنجليزية. نحويًا ومعجميًا ووظيفيًا وظرفيا، ويمتلك مهارة لغوية كافية ليكون قادرًا على التعبير عن أنفسهم في مجموعة متنوعة من السياقات الاجتماعية. يمكنهم التفاعل مع المواد المقدمة طالما أنها ليست شديدة التخصص.

من وجهة نظر المعلم، يتطلب الأمر تحولًا في الموقف للتعامل مع المترشحين فوق المتوسطين و قدر معين من الفهم وهو أمر متوقع، وهذا يجب الانتباه له واستغلاله.

المستوى المتقدم:

يتوافق هذا المستوى مع المستخدمين الأكفاء للغة ، أي أولئك القادرين على أداء المهام المعقدة المتعلقة بالعمل والدراسة.

-يمكنه فهم مجموعة واسعة من النصوص الأطول والأكثر تطلبًا والتعرف على المعنى الضمني فيها.

-يمكنه التعبير عن نفسه بطلاقة وعفوية دون البحث الواضح عن التعبير الصحيح

-يمكنه استخدام اللغة بمرونة وفعالية للأغراض الاجتماعية والأكاديمية والمهنية. يمكنه إنتاج نص واضح وجيد التنظيم ومفصل حول مواضيع معقدة، مع توضيح الاستخدام الصحيح للأنماط التنظيمية والأجهزة المتماسكة

 

لمستوى الكفاءة:

يتوافق هذا المستوى مع المستخدمين الأكفاء للغة، أي أولئك القادرين على أداء المهام المعقدة المتعلقة بالعمل والدراسة.

يمكنه أن يفهم بسهولة كل ما يسمعه أو يقرأه. -

-يمكنه تلخيص المعلومات والحجج من المصادر المنطوقة والمكتوبة المختلفة، وتقديمها بشكل متماسك ودقيق.

-يمكنه التعبير عن نفسه بشكل عفوي وبطلاقة ودقة شديدة، والتمييز بين الدرجات الدقيقة للمعنى حتى في المواقف الأكثر تعقيدًا.