(CEFR) نقوم بتطبيق الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات IPFC في مركز اللغات

 للمبتدئين، حتى  A1 وهو معيار دولي لوصف القدرة اللغوية. يصف القدرة اللغوية على مقياس من ست نقاط، من مستوى

هذا يجعل من السهل على أي شخص يشارك في تدريس اللغة واختبارها، مثل المعلمين أو المتعلمين، رؤية مستوى القدرات والمكتسبات المختلفة. وهذا يعني أيضًا أنه يمكن المشغلين والمؤسسات التعليمية من مقارنة مستوى التدريب لدينا بالامتحانات الأخرى في بلدهم بسهولة.

يصف الرسم التخطيطي المدرج مستوى مستخدمي اللغة، الذين ينمون قدراتهم اللغوية و يعكس كفاءتهم في التطور وفق أنماط مختلفة من العمليات والاستراتيجيات المعرفية. اعتمادًا على السياقات التي يحتاج فيها المتعلم إلى استخدام اللغة ، فإنه يكون مدمج في مهام مختلفة لأدائها. يشارك المستخدم في أنشطة لغوية لإكمال المهام المسندة. يوضح الرسم التخطيطي مركزية النشاط اللغوي وهو الأداء الذي يمكن ملاحظته في مهمة التحدث أو الكتابة أو القراءة أو الاستماع (للأهميتة في الحيات اليومية، أو في الفصل الدراسي). كما تتيح مراقبة النشاط التعليمي للمدرسين تقديم ملاحظاتهم التقييمية لطلابهم، مما يؤدي بدوره إلى تنمية العملية التدريبة.

المستويات المرجعية المشتركة:

 بُعدين رئيسيين: بُعد عمودي وآخر أفقي. يُظهر البعد عمودي  CEFR مثل الأطر الأخرى ، يغطي معيار

مجموعة من المستويات المرجعية المشتركة كما هو موضح في الشكل أدناه